عودة الحياة تدريجيا إلى ترهونة

عودة الحياة تدريجيا إلى ترهونة

يونيو 06, 2020 - 20:00
القسم:

إعادة انتشار الأجهزة الأمنية في مدينة ترهونة بعد مظاهر الفراغ الأمني خلال اليوم الأول للتحرير

انتشار أمني مكثف في مدينة ترهونة عقب تحريرها وحديث عن تجاوزات

تعود الحياة بشكل تدريجي إلى مدينة ترهونة بعد أن ظلت مختطفة لأكثر من عام من قبل ميليشيات حفتر الإرهابية التي استخدمتها كقاعدة للعدوان على طرابلس والمناطق الغربية الأخرى.
 
إذ شهدت المدينة منذ مساء السبت إعادة انتشار لأجهزة الأمن والشرطة لسد الفراغ الأمني الذي شهدته المدينة خلال 24 ساعة الماضية، بحسب مصادر محلية تحدثت لليبيا أوبزرفر.
 
وزير الداخلية فتحي باشاغا، كان قد أكد مساء الجمعة، بأن مديرية الأمن في ترهونة ستشرع فور استلام المدينة من غرفة العمليات العسكرية بالانتشار في المدينة وتأمينها، بالتنسيق مع مجلسها التسيري، إلا أن الأمر لم يخل من تجاوزات بحسب المصادر.
 
وتحدث شهود عيان عن قيام بعض الخارجين عن القانون بأعمال نهب وسلب وحرق طالت بعض الممتلكات، في ظل غياب تام لأي أجهزة أمنية أو شرطية خلال 24 ساعة الأولى التي أعقبت عملية التحرير.
 
إلا أن ذات المصادر أكدت بأن سيارات للشرطة والإسعاف والجيش النظامي بدأت تتوافد إلى المدينة منذ مساء اليوم السبت، وانتشرت بشكل ملحوظ في مداخل المدينة وتقاطعاتها وصولا إلى جزيرة ترهونة وسط المدينة.
 
كما شهدت المدينة عودة الاتصالات وخدمة الانترنت تدريجيا لبعض المناطق بعد أشهر من انقطاعها على يد ميليشيا الكاني التي ظلت تسيطر على المدينة بالحديد والنار وقمع الحريات.
 
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لفرحة المهجرين بالعودة إلى بيوتهم وآخرين اجتمع شملهم بأحبائهم الذين ظلوا مغيبين طيلة هذه الفترة في سجون الميليشيات.