لجنة مجابهة كورونا توصي باستمرار غلق المساجد

لجنة مجابهة كورونا توصي باستمرار غلق المساجد

يونيو 06, 2020 - 22:29
القسم:

أوصت اللجنة العليا لمجابهة كورونا رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، باستمرار إقفال المساجد إلى حين إشعار آخر، كإجراء احترازي عقب بارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا في البلاد إلى 182 حالة نشطة.

جاء ذلك خلال عقد اللجنة اجتماع عاجل على خلفية تفاقم الوضع الوبائي الليبي عقد اليوم بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سوق الجمعة برئاسة وكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن، وحضور رئيس اللجنة العلمية الاستشارية د.خليفة البكوش.

وأصت اللجنة باستمرار الحظر الكامل لمناطق الجنوب، و استمرار الحظر الجزئي على ما هو عليه في باقي البلاد لمدة 10 ايام اعتبارا من غدٍ الأحد من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحا.

وشملت التوصيات، استمرار إغلاق المحلات الكبرى والأسواق، بما فيها محلات الملابس والأحذية وكل المحلات التي لا تقدم خدمة أساسية للمواطن، ومنع كافة التجمعات، بما في ذلك المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية منعا باتا ، وإلزام المواطنين بارتداء الأقنعة الطبية عند الخروج .

كما شملت التوصيات أيضا استمرار العمل الإداري في كافة المؤسسات الإدارية بنسبة 10% فقط من الساعة 9 صباحا إلى 2 ظهرا مع ضرورة وضع كافة التدابير الاحترازية اللازمة لمنع التجمعات بكافة مظاهرها