جرائم الكانيات.. العثور على جثث بنات عائلة هرودة

جرائم الكانيات.. العثور على جثث بنات عائلة هرودة

يونيو 07, 2020 - 10:00
القسم:

تعيش مدينة ترهونة هذه الايام على وقع جريمة يندي لها الجبين بعد العثور على جثث بنات عائلة هرودة المختطفات على يد مليشيا الكانيات الاجرامية بثلاجة لحفظ الموتى بعد دخول قوات الجيش الليبي للمدينة و تحريرها من مليشيات مجرم الحرب حفتر و زمرته الفاسدة.

وقالت مصادر محلية إن جثث الشقيقات ريمة  و حواء و ليلي  ميلاد هرودة عثر عليها في ثلاجة لحفظ الموتي كانت تحوي  اكثر من 60 جثة  في جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الكانيات.

وكانت مليشيا الكانيات التابعة لمجرم الحرب خليفة حفتر قد اقتحمت يوم 5 ابريل الماضي منزل عائلة ميلاد هرودة بمدينة ترهونة وهاجموا الشقيقات الثلاثة ريمة (38) عاما حامل بطفلها الخامس و حواء (45) عاما وليلى (46) عاما وأطلقوا الرصاص على رأس إحداهن عندما حاولت الهرب قبل أن يتم اقتيادهن إلى منزل في مدينة ترهونة حيث تعرضن للتعذيب.

وقد وجه شقيق المختطفات محمود ميلاد هرودة المهجّر بمدينة طرابلس حينها عدة نداءات بشأن اختطاف اخواته الثلاث مؤكدا بأن عصابات الكاني هم من اختطف شقيقاته وبأنهن محتجزات لديهم.

يشار إلى أن البعثة الأممية للدعم في ليبيا قد أعلنت في مارس الماضي تلقيها تقارير تفيد بوقوع مئات من حالات الاختفاء القسري والتعذيب والقتل والتشريد لأسر بأكملها في مدينة ترهونة على يد ميليشيات الكاني.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

6 أشهر أسبوعين