لغاية في نفسه.. معيتيق يطالب بوقف الهجوم على سرت

لغاية في نفسه.. معيتيق يطالب بوقف الهجوم على سرت

يونيو 07, 2020 - 13:46
القسم:

قال عضو المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب "عبد المالك المدني"  إن نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق طالب آمر غرفة عمليات تحرير سرت و الجفرة بوقف عملية تحرير سرت و الانسحاب إلى بويرات الحسون بحجة تواجد عدد كبير من المرتزقة الروس في سرت موضحا انها خط أحمر روسي.

وأوضح المدني في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن معيتيق أتصل بأمر غرفة عمليات تحرير سرت والجفرة وأبلغه برسالة من الروس مفادها  "عدم مهاجمة سرت لأنها خط أحمر لهم وعليكم بالإنسحاب إلى بويرات الحسون".

وأضاف المدني بأن رسالة معيتيق جاءت بناءاً عن توصيات من المخابرات المصرية التي قامت بفبركة  أكاذيب  بشأن تواجد عدد كبير من  المرتزقة الروس داخل مدينة سرت الأمر الذي يجعل من الصعب على الجيش الليبي أن يقتحمها ويستولي عليها ، مشيرا إلى أن معتتيق مرر هذه الاكاذيب إلى غرفة علميات تحرير سرت والجفرة من أجل توقف العمليات عند بويرات الحسون.

وتابع المدني أنه تم التواصل بهذا الشأن مع القائد الأعلى للجيش الليبي فايز السراج  الذي دعا إلى استمرار العمليات العسكرية لتحرير سرت من مليشيات حفتر، مؤكدا أن مسألة تقدم القوات ترجع للغرفة وللقادة الميدانيين فقط ولا أحد له دخل بذلك.

وبحسب المدني فأن السراج طالب غرفة عمليات تحرير سرت و الجفرة بالاستمرار في حربهم مع تقديم لهم كل الإمكانيات والدفاعات الجوية، وأكد بأن الحرب لن تتوقف حتى تحرير كافة التراب الليبي من الانقلابيين.