وزارة المواصلات تبحث إعادة تشغيل مطار معيتيقة وطرابلس الدولي

وزارة المواصلات تبحث إعادة تشغيل مطار معيتيقة وطرابلس الدولي

يونيو 07, 2020 - 22:36
القسم:

بحث وزير المواصلات ميلاد معتوق مع مسؤولي قطاع وشركات الطيران إعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي واستئناف الرحلات الجوية منه، إضافة إلى عودة أعمال الصيانة والتطوير في مطار طرابلس الدولي.

وشارك في الاجتماع الذي عُقد بديوان وزارة المواصلات الأحد، رئيس مصلحة الطيران المدني، ورئيس مصلحة المطارات، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، ومدير عام مطار طرابلس الدولي، ومدير عام شركة الخطوط الجوية الليبية، والمدير الفني لشركة الخطوط الجوية الليبية، ومدير عام شركة الخطوط الأفريقية، ومدير عمليات الخطوط الأفريقية، والمدير الفني لشركة الخطوط الجوية الأفريقية.

وبحسب مكتب الإعلام بوزارة المواصلات، خُصّص الاجتماع أيضا لمناقشة الاستعدادات الجاري اتخاذها لإعادة تشغيل مطار معيتيقة الدولي والعودة لأعمال الإنشاء والصيانة والتجهيز لمطار طرابلس الدولي، مع الاستعداد لعودة الحركة الجوية لشركات النقل الجوي بعد زوال الأسباب التي أدت إلى إيقاف الحركة بسبب جائحة كورونا.

كما تطرق الاجتماع إلى بدء مصلحة المطارات أعمال الصيانة والتجهيز لمطار معيتيقة الدولي وذلك لإعادة التشغيل بالحد الأدنى خلال فترة لا تقل عن أربعة أسابيع من تاريخ الاجتماع، بحسب مكتب الإعلام.

وتعرّض مطار معيتيقة للتدمير إثر استهدافه عديد المرات بصواريخ وقذائف من ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر قبل دحرهم من ضواحي طرابلس منذ أيام.

وسيطر الجيش الليبي على مطار طرابلس الدولي في الثالث من يونيو الجاري بعد أن كانت تتمركز فيه ميليشيات حفتر لأكثر من عام، حيث توقفت أعمال الصيانة التي كانت تجرى بالمطار قبل العدوان.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر