مع تردي خدمة الكهرباء.. حراك شعبي ودعوات لتغيير إدارة شركة الكهرباء

مع تردي خدمة الكهرباء.. حراك شعبي ودعوات لتغيير إدارة شركة الكهرباء

يونيو 09, 2020 - 02:13
القسم:
دعا حراك "التغيير الكهرباء" المواطنين إلى التظاهر بمركباتهم غدا الثلاثاء، احتجاجا على انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، تحت شعار "غيروهم وإلا نغيروهم"، وطالبوا بضرورة تغيير مجلس إدارة شركة الكهرباء.
 
وأكد الحراك في بيان له على صفحته بموقع "فيسبوك" اليوم الإثنين على أن الكهرباء حق للمواطن ومن أساسيات الحياة، داعيا المواطنين إلى المشاركة لإيصال صوتهم إلى المسؤولين ونبذ السلبية، والسعي لنيل حقوقهم بالطرق السلمية التي يكفلها القانون.
 
وستنطلق المظاهرة من جزيرة الأندلسي تاجوراء مرورا بجزيرة اسبان ومطار معيتيقة، وصولا إلى جزيرة ميناء طرابلس، ثم الدخول بالسيارات إلي ميدان الشهداء، وفقا لمنشور الحراك على الفيسبوك.
 
وجاء في  البيان أن "الاستهتار بخدمات المواطن بلغ درجة غير مقبولة" تستدعي قيام رئيس المجلس الرئاسي بالإصلاح العاجل لأجل راحة وسلامة المواطن.
 
ويعاني سكان طرابلس من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة تجاوزت العشر ساعات في بعض المناطق، في حين يتسائل المواطن عن مبررات هذا الانقطاع في ظل اعتدال درجات الحرارة وتوقف معظم المحال والأنشطة التجارية على خلفية أزمة كورونا، والتي تعد المستهلك الأكبر للطاقة الكهرابائية.