الشيخ الصادق الغرياني يدعو إلى عدم التهاون في تطهير المدن المحررة

الشيخ الصادق الغرياني يدعو إلى عدم التهاون في تطهير المدن المحررة

يونيو 11, 2020 - 14:21
القسم:

طالب مفتي ليبيا الشيخ د. الصادق الغرياني، المقاتلين والقادة، بتطهير المدن التي تحررت، وتتبع الجيوب و الفلول القضاء عليها دون أي استهانة أو تهاون.

وقال الشيخ الصادق في مداخلة هاتفية لبرنامج  "الاسلام والحياة" عبر قناة التناصح الفضائية  " لابد من متابعة الفلول أينما حلوا، وعدم تصديقهم ، فبعض هذه المدن رأينا بها الغدر والخيانات ”. موضحا أن الأمر يأخذ وقتًا  ويجب عدم الاستهانة به.

وتابع فضيلته قائلا : " في بني وليد عندما انتصر وتقوى حفتر، جعلت من مطارها قاعدة عسكرية له، وطائرات العدو و الامارات والمرتزقة، تجول وتصول في بني وليد، ويتعاملوا معها بكل اريحية ، وعندما يذهب لهم جماعة فبراير، يقولون لهم لقد استسلمنا، ونحن مع الثورة، وهكذا يحصل مع غيرهم في الأصابعة والعربان، وقد يحدث في ترهونة ".

وأضاف الغرياني :  " هؤلاء عملهم كالمنافقين، ولا أقول أهل كل تلك المدن، فأنا أقصد العصابات الإجرامية التي تستولي على مراكز القوة في بني وليد والأصابعة، لكن هناك اناس كثيرون فضلاء وأحرار، إلا أن من يسيطرون الآن، إذا جاءهم من يقاتلون ضد حفتر، يقولوا نحن معكم، وإذا خرجوا يقولون نحن مع حفتر ".

وأردف : “ هذه الأمور ينبغي ألا نصدقها أو نستسلم لها، ولا يجب أن تنطلي علينا ، فلابد من قطع دابر المجرمين، والقضاء عليهم، ولا يجوز العفو والصفح عليهم، لأن هذا معناه انتحار وقتل وفشل لأهل الحق وأهل الدين، فمن كان رأسا في الإجرام ، خادع ، ماكر ، قاتل وسافك دماء، فهذا لا يجوز الصفح عنه، بل يجب القصاص منه، وينبغي تتبع هؤلاء الفلول والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة والقصاص لانهم فعلوا من الجرائم ما تشيب له الولدان”.