تسريب صوتي يكشف علاقة العارف النايض والإمارات بعصابة الكانيات

تسريب صوتي يكشف علاقة العارف النايض والإمارات بعصابة الكانيات

يونيو 12, 2020 - 01:23
القسم:

بثّت قناة فبراير مقطعا صوتيا مسربا لمحادثة بين العارف النايض سفير ليبيا السابق في الإمارات، ومحمد الكاني قائد ميليشيا الكانيات التابعة لميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر، والتي كانت تسيطر على مدنية ترهونة وتشارك في العدوان على طرابلس.

وبحسب التسريب الصوتي، قال النايض الذي يُعرف بأنه رجل الإمارات الثاني في ليبيا بعد الراحل محمود جبريل رئيس تحالف القوى الوطنية السابق،  إنه عقد اجتماعات في واشنطن بدعم من أبوظبي شملت السعي لتشكيل حكومة جديدة والإطاحة بالحكومة المعترف بها دوليا.

وقال النايض للمجرم الكاني المتورط في جرائم قتل شخصيا إلى جانب أفراد الميليشيا التي أصبح يقودها بعد مقتل شقيقه محسن، إنه لا مشكلة لديه في قتل أبناء مدينة بني وليد الذين اختطفتهم الميليشيا وبالمقابل شدّد على ضرورة تسليم جثثهم، حتى يقال بأن ترهونة جيدة مع جيرانها، على حد قوله.

وحرّض النايض الكاني ضدّ مدينة مصراته ودعاه إلى ضرورة توظيف المساجد للوقوف مع حفتر، وتحريض الناس على الخروج ضد الاتفاق الليبي التركي.

يُذكر أن الكانيات متورطة في مئات الجرائم، فضلا عن الإعدامات والتنكيل بالجثث والمقابر الجماعية التي لا يمر يوما دون العثور على مزيد منها منذ تحرير الجيش لمدينة ترهونة في الخامس من يونيو الحالي.

وكان النايض من أشد المحرضين في العدوان على طرابلس، حيث قال إن ميليشيات حفتر قدموا إلى طرابلس لنشر دين محمد الوسطي، وفق تعبيره.