على خلفية إقفال حقول النفط.. الرئاسي : لن نصبر كثيرا على هذا العبث

على خلفية إقفال حقول النفط.. الرئاسي : لن نصبر كثيرا على هذا العبث

يونيو 14, 2020 - 09:26
القسم:

قال المجلس الرئاسي إن نتائج عدوان مجرم الحرب حفتر الغاشم  لا تقتصر على ما خلفه من موت وتدمير وتهجير وتفخيخ لمنازل النازحين ، بل تعداه ليهدد لقمة عيش الليبيين بوقف النفط الذي هو مصدر رزقهم، الامر الذي خلف مأساة تطال جميع أوجه الحياة في البلاد.

وأضاف الرئاسي في بيان له ان ما لحق بقطاع النفط من اضرار لا يتوقف عند قفل الإنتاج وبالتالي وقف التصدير وضياع المليارات على الليبيين، بل تعداه إلى تردي مجمل الأوضاع المتعلقة بالحقول وتشمل تدمير البنية التحتية لهذه الحقول والموانئ وخطوط نقل النفط الخام، والتأثير على إمدادات الغاز الطبيعي مع استمرار المخاطر والتهديدات الأمنية.

وأوضح البيان إن إصلاح كل ذلك وإعادته إلى العمل بشكله الطبيعي يحتاج إلى وقت وتمويلات ضخمة قد تفوق قدرة الدولة على تحملها خاصة في هذه الظروف بالغة الصعوبة.

وتابع " إن الدولة الليبية تدعو شركائها من الدول التي تعمل شركاتها بقطاع النفط والغاز في ليبيا، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذا الأمر، وتجاه الدول التي تدعم الخارجين عن القانون وتحرضهم على قفل النفط وتدمير البنية التحتية ".

واكد المجلس الرئاسي أنه يبحث على الحلول السلمية لإنهاء عمليات إقفال حقول النفط، وإنهاء هذا العبث، وقال  " لن نصبر كثيراً، لأننا لن نسمح بعد اليوم أن تكون ثروات الليبيين رهينة بعض المرتزقة والمجرمين ".