مركز مكافحة الأمراض : 9 حالات إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

مركز مكافحة الأمراض : 9 حالات إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

يونيو 14, 2020 - 10:23
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض ، الأحد،  تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد وحالتي وفاة في مدينة سبها.

وقال المركز في بيان له إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 418 حالة ، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8 حالات وفاة.

وأوضح المركز انه تم تسجيل ثلاثة حالات إصابة بالفيروس في طرابلس ، حالتان جديدتان وواحدة مخالطة بينما سجلت في سبها ستة حالات بينها خمسة حالات مخالطة وواحدة جديدة.

كما سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض حالتي وفاة داخل غرف العزل بمدينة سبها لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8 حالات.

وأهاب المركز بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

كما طالب المركز من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

كما يأمل المركز التعاون وتقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض لأداء مهامها في الاكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين وأخذ العينات والقيام بالإجراءات اللازمة لحجر أوعزل وفقاً لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.