قوات الجيش تؤكد جاهزيتها لاستكمال عمليات التحرير

قوات الجيش تؤكد جاهزيتها لاستكمال عمليات التحرير

يونيو 15, 2020 - 17:29
القسم:

أكدت غرفة عمليات "دروب النصر" جاهزيتها للانطلاق صوب مدينة سرت وقالت إن قواتها استكملت كافة التجهيزات وفي في انتظار ساعة الصفر.

آمر المنطقة العسكرية لسرت الجفرة العميد إبراهيم دراه أكد التحاق أعداد كبيرة من القوات المساندة لمحور سرت وقال "إن القوات تنادت للدفاع عن سرت كما تداعت على الدفاع عن العاصمة" مشددا أنه لن يكون هناك مكان لحفتر في طرابلس ولا غيرها.

وأوضح دراه أن العملية تسير وفق الخطة الموضوعة من غرفة العمليات والقائد الأعلى للجيش الليبي, مؤكدا توفير كافة الأسلحة والعتاد والدعم اللوجستي, للتقدم "وطرد هذا المتمرد من سرت والجفرة" 

كما أشار دراه إلى قيام مرتزقة فاغنر "والجيش الروسي" حسب قوله بتلغيم الأحياء السكنية القريبة من مناطق الاشتباك, من بينها وادي جارف, وذكر أن مصادر من داخل المدينة أكدت لهم قيام مرتزقة فاغنر بزراعة الألغام والمفخخات في البيوت وخارجها, في أسلوب دنيء يحاكي ما قامت به داعش في حرب 2016, وفق قوله.

وبين دراه أن الغرض من عمل هذه الميليشيات هو عرقلة تقدم قوات الجيش, وتدمير البنية التحتية للمدينة, موضحا أن الفرق الهندسية تعمل على مدار 24 ساعة على تفكيك هذه الألغام, وستكون حاضرة في المقدمة، لتأمين المقاتلين.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر