لجنة مجابهة كورونا توصي بحظر كلي الجمعة والسبت وتسمح بخدمات التوصيل

لجنة مجابهة كورونا توصي بحظر كلي الجمعة والسبت وتسمح بخدمات التوصيل

يونيو 16, 2020 - 23:41
القسم:

أوصت اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا المجلس الرئاسي بحظر التجول التام بكافة المدن الليبية خلال يومي الجمعة والسبت مع استمرار الحظر على ما هو عليه ولمدة 10 أيام اعتبارا من يوم غد الاربعاء على أن يكون من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سوق الجمعة برئاسة وكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن.

كما أوصت اللجنة باستمرار حظر التجول التام لكافة مدن الجنوب ومنع التنقل بينها ولمدة عشرة أيام ، واستمرار إغلاق المحلات الكبرى والأسواق بما فيها كافة محلات الملابس والأحذية والمقاهي والمطاعم ويسمح بخدمات التوصيل.

وسمحت اللجنة لأصحاب المكاتب الاستشارية ومكاتب المحاماة ومحرري العقود وما في حكمها وكذلك اصحاب الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية بمواصلة اعمالها والمتمثلة في المحلات الصغيرة والمشاريع الصغرى مثل ( ورش صيانة السيارات - المعدات الكهربائية والالكترونية والمواد المنزلية – ورش النجارة والحدادة – محلات الاطارات – محلات قطع الغيار - محلات بيع السجاد - محلات غسيل الملابس ) على أن يتم تطبيق القواعد والاجراءات الاحترازية في التباعد الاجتماعي .

وبحسب اللجنة فأن عمل المصارف يكون اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاُ وحتى الساعة الخامسة مساءً ، على أن تستغل وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية لتحديد مواعيد السحب لكل مواطن لمنع الازدحام .

وأوصت اللجنة باستمرار غلق صالات الافراح ووسائل النقل الجماعي  و إلزام كافة المواطنين بإرتداء الكمامات أو بدائلها .

كما يستمر العمل الإداري في كافة المؤسسات الإدارية بنسة 10% من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً ، مع ضرورة وضع كافة التدابير الاحترازية اللازمة لمنع التجمعات بكافة مظاهرها.