مكافحة الأمراض يعلن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مكافحة الأمراض يعلن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

يونيو 17, 2020 - 10:34
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع بذلك حصيلة المصابين بالفيروس إلى 484 حالة.

وقال المركز في بيان له اليوم إنه سجل حالتي إصابة جديدة في مدينة طرابلس و (11) حالة في مدينة سبها ، (8)  منها مخالطة و (3) حالات جديدة.

كما سجل المركز حالة واحدة في قصر بن غشير قادمة من تركيا ،  وحالة في مدينة بنغازي حالة قادمة من الجنوب  و أخرى في البيضاء (مخالطة) وحالة واحدة جديدة في منطقة تندميرة.

وأكد المركز تماثل ( 6 ) حالات للشفاء ( حالتين مخالطة، حالتين أساسيتين ، حالة عائدة من السفر، حالة قادمة من الجنوب ) ليكون إجمالي المتعافين 76 متعافي.

وأشار إلى أن إجمالي الاصابات بالفيروس بلغ 484 حالة ، بينها 398 حالة نشطة و 76 حالة تماثلت للشفاء في حين تسبب المرض في وفاة (10) أشخاص.

وأهاب المركز المواطنون ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع إنتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

كما طالب المركز المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.