وفد تركي رفيع المستوى يصل طرابلس لمتابعة سير تنفيذ مذكرة التفاهم مع ليبيا

وفد تركي رفيع المستوى يصل طرابلس لمتابعة سير تنفيذ مذكرة التفاهم مع ليبيا

يونيو 17, 2020 - 16:15
القسم:

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي بوفد حكومي تركي في مقر المجلس بطرابلس 6/17/2020

وصل إلى طرابلس صباح اليوم الأربعاء وفد تركي رفيع المستوى, ضم كل من وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو، ووزير الخزينة والمالية برات البيراق، والسفير التركي لدى ليبيا سرحان أكسن، ورئيس المخابرات السيد هاكان فيدان، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي الرئاسة والحكومة التركية.

وقد اجتمع الوفد فور وصوله برئيس المجلس الرئاسي وعدد من كبار المسؤولين بحكومة الوفاق، بينهم وزراء الخارجية والداخلية والمالية, إضافة إلى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور.

ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي, فقد جرى خلال الاجتماع متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة بين البلدين في شهر نوفمبر الماضي, خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية.

كما تناول المسؤولون مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود الدولية لحل الازمة الراهنة، كذلك عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط.