وزير العدل: جرائم ترهونة كجبل جليد لم ترَ السلطات إلا قمته

وزير العدل: جرائم ترهونة كجبل جليد لم ترَ السلطات إلا قمته

يونيو 18, 2020 - 00:11
القسم:

قال وزير العدل محمد لملوم،  إن جرائم ترهونة كجبل الجليد لم ترَ منه السلطات إلا قمة الجبل، لافتا إلى ارتكاب ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر مجازر بحق أهالي ترهونة ترقى إلى جرائم إبادة كما حصل مع عائلة النعاجي وعائلة هرودة.

وأضاف لملوم في تصريحات نشرتها وزارة العدل، الأربعاء أن الميليشيات التي كانت تخطف مدينة ترهونة لم يسلم من أذاها حتى الأطفال الرضع والنساء الحوامل، مؤكدًا أنه لن يفلت المجرمون من العقاب مهما كانت صفة مرتكب الجريمة.

وأكد أن إيواء المجرمين أو التستر عليهم جريمة يعاقب عليها القانون، مطالبًا أهالي المنطقة الشرقية بعدم توفير ملاذ آمن لمرتكبي أبشع الجرائم في حق الليبيين.

وأوضح وزير العدل في تصريحه أن أصابع الاتهام تشير إلى مسؤلية ميليشيا الكاني عن الجرائم المرتكبة بحق أهالي ترهونة وضواحيها، معربًا عن صدمته إزاء حجم الانتهاكات وأعداد القتلى في مدينة ترهونة.

واعتبر زرع الألغام في مساكن المدنيين والطرقات العامة ينم عن نزعة إجرامية وحشية لقتل أكبر عدد من المدنيين وإصرار من قبل المليشيات المعتدية على الاستخفاف بأرواح المدنيين.

ومنذ تحرير الجيش لترهونة في الخامس من يونيو الحالي، اكتشف عشرات المقابر الجماعية في المدينة ومحيطها منها ما كان داخل آبار على عمق أكثر من 30 مترا، فضلا عن أكثر من 100 جثة عثر عليها داخل مستشفى ترهونة العام بعضها لنساء وأطفال.