عائلة الشيخ نادر العمراني تتمسك بحقها في الكشف عن مصيره

عائلة الشيخ نادر العمراني تتمسك بحقها في الكشف عن مصيره

يونيو 18, 2020 - 23:07
القسم:

عضو مجلس البحوث والفتوى بدار الإفتاء الليبية الشيخ نادر السنوسي العمراني

طالبت والدة المغدور به الشيخ نادر العمراني عضو مجلس البحوث والفتوى بدار الإفتاء، وزير الداخلية والنائب العام، بالكشف عن مصير الشيخ، الذي خطف من أمام مسجد الحي الذي يقطن فيه، بمنطقة الهضبة، بالعاصمة طرابلس عام 2016.

السيدة حورية والدة الشيخ، أعربت في تصريحات لقناة التناصح الفضائية، عن أملها في الحصول على طرف خيط يسهم في الكشف عن ملابسات قضية الشيخ أو عن مكان جثمانه, وقالت بأن معلومات غير رسمية أفادت باحتمال وجود جثمان الشيخ في منطقة الكسارات بالأصابعة، إلا أنه لا يوجد أي تحرك جدي من قبل الجهات الاعتبارية حتى الآن.

واستهجنت السيدة حورية صمت وتجاهل الجهات الرسمية عن جريمة "خطف وقتل عالم بهذا الحجم" وفق قولها, وقالت "إنه لم يطرق بابنا أي جهة اعتبارية منذ اختفائه وحتى الآن رغم الجعجعة التي نسمعها من وزير الداخلية عن المقابر الجماعية التي اكتشفت مؤخرا في مدينة ترهونة".

وقد قتل الشيخ نادر الذي عرف بالوسطية في دعوته ونبذه للغلو والتطرف على يد أحد هذه المجموعات المتطرفة بفتوى مستوردة من وراء البحار, وتمكنت قوة أمنية من القبض على أحد المتهمين الذي اعترف بخطف الشيخ وقتله بعد نحو ثلاثة أيام من احتجازه, إلا أن القضية بقيت حبيسة الأرشيف ولم تتخذ الجهات المعنية أي إجراءات جدية رغم وجود اعترافات ومتهمين.