"السراج" يبحث مع نائب رئيس الوزراء الإيطالي مكافحة الهجرة وتأمين الحدود

"السراج" يبحث مع نائب رئيس الوزراء الإيطالي مكافحة الهجرة وتأمين الحدود

يونيو 25, 2018 - 14:10
القسم:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اليوم الإثنين، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني والوفد المرافق له الذي يجري زيارة عمل قصيرة لطرابلس تستغرق عدة ساعات.

وبحث السراج وسالفيني خلال الاجتماع الذي عقد بمقر رئاسة الوزارء، سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر عبر ليبيا والتعاون بين البلدين في مجال تأمين الحدود الجنوبية الليبية.

وقال مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي إن الجانبين اتفقا على صيغة شاملة لمواجهة ظاهرة الهجرة مع الأخذ في الاعتبار أبعادها الأمنية والاقتصادية والإنسانية، وأكدا ضروة إعطاء أهمية كبرى لتأمين الحدود الجنوبية عبر برامج لتدريب القوات الليبية والاهتمام بالتنمية المكانية .

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي خلال الاجتماع على أهمية العلاقة بين إيطاليا وليبيا، مجددا التأكيد على أن بلاده مستعدة لتلبية كل ما يطلب منها لتحقيق الاستقرار في ليبيا. 

وحضر الاجتماع وزير خارجية حكومة الرئاسي محمد سيالة ووزير الداخلية عبدالسلام عاشور ، وآمر خفر السواحل العميد عبدالله تومية ، ورئيس جهاز مكافحة الهجرة العميد محمد بشر ووكيل وزارة الداخلية محمد المرحاني، والسفير الإيطالي لدي ليبيا جوزيبي بيروني.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني والوفد المرافق وصل في وقت سابق صباح اليوم الإثنين إلى طرابلس وكان في استقباله بمطار امعيتيقة وزير الخارجية محمد سيالة والسفير الايطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني.