مركز طرابلس الطبي يطالب "الرئاسي" بتسديد ديون قيمتها 80 مليون دينار  

مركز طرابلس الطبي يطالب "الرئاسي" بتسديد ديون قيمتها 80 مليون دينار  

يونيو 25, 2018 - 15:33
القسم:

طالب مدير عام مركز طرابلس الطبي الدكتور نبيل العجيلي، المجلس الرئاسي بتسديد الديون المترتبة على المركز لصالح شركات الأدوية والصيانة طيلة السنوات الماضية، وفق العقود المبرمة مع الإدارات السابقة.

وحذر الدكتور العجيلي، خلال اجتماع عقده الأحد، مع أمين عام مجلس الوزراء بحكومة المجلس الرئاسي الطاهر عامر،  من توقف مركز طرابلس الطبي عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى بسبب عدم تخصيص ميزانية مالية للمركز.

وقالت إدارة الإعلام بالمجلس الرئاسي، إن مدير مركز طرابلس الطبي وضع أمين عام مجلس الوزراء في صورة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل في المركز، وذلك بحضور مدير وأعضاء مركز تطوير النظام الصحي في ليبيا الدكتور" سمير صقر"، ومدير إدارة المتابعة بديوان رئاسة الوزراء .

وتعهد أمين عام مجلس الوزراء بمعالجة المشاكل الفنية والمالية التي يعانيها مركز طرابلس الطبي حتى يتمكن من القيام بدوره الجديد كمستشفى جامعي يقدم الخدمات العلاجية والتشخيصية ووضع البرامج والاستراتيجيات التي تمكنه من القيام بدوره من اجل إعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل.

ويبلغ حجم الديون المتراكمة على مركز طرابلس الطبي حوالي 80 مليون دينار، كما بلغت خسائر المركز جراء تعطل الأجهزة والمعدات الطبية نتيجة عدم الصيانة الدورية حوالي 50 مليون دينار بحسب تصريحات سابقة لمدير المركز نبيل العجيلي.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي أصدر قرار يقضي بإعادة تنظيم مركز طرابلس الطبي وتصنيفه كمستشفى جامعي ليقدم خدمات المستوى الثالث من الرعاية الصحية كعلاج الحالات المستعصية وإجراء العمليات الكبرى، وتكون له الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة وتكون تبعيته لمجلس الوزراء.