مكافحة الأمراض يعلن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مكافحة الأمراض يعلن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

يونيو 21, 2020 - 09:28
القسم:

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 544 حالة بعد تسجيل 24 حالة إصابة جديدة حسبما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم الاحد.

وقال المركز في بيان له ، إنه تسلم ، امس السبت ، 974 عينة للكشف عن فيروس كورونا المستجد ، مشيرا إلى أن التحاليل أظهرت سلبية 950 عينة بينها 15 حالة شفاء ، وإيجابية 24 عينة ، من بينها 10 حالات جديدة  و13 حالة مخالطين وحالة واحدة قادمة منة الجنوب.

وأضاف المركز، أنه تم تسجيل  10 حالات في سبها منها (5 ) حالات جديدة ، في حين سجلت 12 حالة إصابة في طرابلس  8 منها مخالطة و 3 حالات جديدة.

كما تم تسجيل حالة واحدة جديدة في كل من الزنتان والزاوية ، إضافة إلى حالة قادمة من الجنوب.

وأوضح المركز أنه تم تسجيل 15 حالة شفاء جديدة ليكون إجمالي المتعافين 98 ، مؤكدا أن حالات الإصابة في البلاد حتى الآن ارتفعت إلى 544 حالة .

وأهاب المركز بالمواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

كما طالب المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.