الهيئة الطرابلسية : تهديدات السيسي إعادة لسيناريو التدخل العراقي في الكويت

الهيئة الطرابلسية : تهديدات السيسي إعادة لسيناريو التدخل العراقي في الكويت

يونيو 21, 2020 - 13:05
القسم:

عبدالفتاح السيسي (صورة من الأرشيف)

وصفت الهيئة الطرابلسية تلويح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل العسكري في ليبيا بانه " إعادة لسيناريو التدخل العراقي في الكويت " .

وقالت الهيئة في بيان لها أمس السبت  " كأن التاريخ يعيد نفسه ليؤكد لنا دائما أن حكم العسكر يفقد حكومات هذه الدول النظرة الحكيمة والرؤية الصائبة، ويجعل عقلهم الباطن يتعامل بمنطق القوة وكأن هم من يتحكمون بمصير العالم ".

وأضافت الهيئة أنها لم تستغرب تهديد السيسي المباشر ، رئيس الدولة الجارة التي لم تقف موقف الحياد تجاه القضية الليبية وحق الشعب الليبي في تقرير مصيره بدون أي وصاية أو تدخل خارجي، بل علمت بذلك منذ إعلان دعمه لمن أعلن انقلابه على الحكومة الشرعية وهجومه على العاصمة طرابلس في الوقت الذي كان فيه الشعب الليبي ينتظر وبفارغ الصبر لقاء مدينة غدامس والذي كان من المفترض أن يجتمع فيه مختلف فئات الشعب الليبي على طاولة الحوار متسبباً في قتل وتهجير مئات الالاف وتدمير البنية التحتية وآلاف المباني العامة والخاصة في جنوب العاصمة طرابلس.

وطالبت الهيئة، حكومة الوفاق بالتقدم إلى الأمم المتحدة بطلب دعوة انعقاد طارئة لمجلس الأمن لمناقشة تهديد السيسي وإعلانه التدخل العسكري المباشر في ليبيا، في خرق واضح لجميع قرارات مجلس الأمن.

وأوضحت أن إعلان التدخل العسكري الذي يلوح به السيسي انتهاك السيادة الوطنية الليبية سيتسبب بإدخال منطقة شمال إفريقيا في أتون حرب جديدة ، ويعرض السلم والأمن في هذه المنطقة للخطر، مضيفة أن أي حرب جديدة في ليبيا قد يفتعلها النظام العسكري المصري سوف تفتح المجال لانتشار الجماعات الإرهابية من داعش و بوكوحرام وتزيد من إعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، ما يهدد السلام العالمي.

ودعت الهيئة في ختام بيانها جميع القوى الوطنية بالخروج للتظاهر احتجاجاً على تهديدات السيسي ، مؤكدة أنها على ثقة تامة بأن من أسقط نظام الطاغية وحارب وانتصر على داعش والمرتزقة لن يدخر جهدا في الدفاع عن تراب ليبيا وهزيمة كل من يحاول النيل منها.