عماري زايد يبحث مع السفير الإيطالي مستجدات الأوضاع في ليبيا

عماري زايد يبحث مع السفير الإيطالي مستجدات الأوضاع في ليبيا

يونيو 21, 2020 - 22:10
القسم:

بحث عضو المجلس الرئاسي محمد عماري زايد مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، الأحد العلاقات الثنائية بين البلدين وذلك خلال لقاء جمعهما بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس.

وأشاد عماري بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الايطالية مؤخراً، والعمل المشترك بين ليبيا وحلفائها، وأثنى على دورها في مساعدة ليبيا على إزالة الألغام التي زرعتها مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر في مناطق جنوب طرابلس.

وبحسب صفحة النائب على "فيسبوك" ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والعسكرية في ليبيا، وقد أبدى عماري زايد عزم الحكومة بسط نفوذها على كامل التراب الليبي وإنهاء حالة التمرد. 

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي جدية ورغبة الحكومة الإيطالية في تطوير علاقاتها مع حكومة الوفاق الوطني وفي مختلف المجالات.

وأكد دعم حكومته لعودة الشركة المنفذة لمشروع إنشاء صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي، واستئناف العمل لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن. 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة ما توصلت إليه مذكرة التفاهم بين وزارتي الليبية والإيطالية بشأن تدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في السنوات الثلاث الأخيرة من مرحلة التعليم الأساسي وتحديد موعد للتوقيع على المذكرة.