بدء اجتماع مغلق بين السراج وقائد الأفريكوم في زوارة 

بدء اجتماع مغلق بين السراج وقائد الأفريكوم في زوارة 

يونيو 22, 2020 - 15:25
القسم:

أفاد مصدر ببدء اجتماع مغلق، ظهر الاثنين بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج وقائد القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" الجنرال ستيفن تاونسند في مدينة زوارة.


وأضاف المصدر أن الاجتماع يجري بحضور وزير الداخلية فتحي باشاغا وآمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية اللواء أسامة جويلي ووكيل وزارة الدفاع صلاح النمروش، إضافة إلى السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.


وكان مسؤولون بالأفريكوم تحدثوا مؤخرا عن قلق الولايات المتحدة من تشغيل طائرات روسية في ليبيا على يد مرتزقة وصفتهم بعديمي الخبرة وأنهم لن يلتزموا بالقانون الدولي فيما يتعلق بالنزاع المسلح ما سيُعرض الأرواح الليبية البريئة للخطر.


ووصل إلى ليبيا منذ بدء العدوان على طرابلس أكثر من 3000 مرتزق من شركة فاغنر الروسية للقتال في صفوف مجرم الحرب خليفة حفتر، قُتل أعداد منهم ونجح الجيش الليبي في احتجاز جثة أحدهم.


كما قام مرتزقة فاغنر مع بقية ميليشيات حفتر بزرع الألغام في منازل المواطنين جنوب طرابلس قبل فرارهم منها، كما حرقوا المساجد، وبدؤوا مؤخرا زرع الألغام في الضواحي الغربية لمدينة سرت لمنع الجيش من التقدم نحو المدينة.