ليبيا والولايات المتحدة تبحثان سبل محاربة الإرهاب وضرب فلوله

ليبيا والولايات المتحدة تبحثان سبل محاربة الإرهاب وضرب فلوله

يونيو 23, 2020 - 09:47
القسم:

بحث رئيس المجلس الرئاسي والقائد الأعلى للجيش فائز السراج مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال ستيفن تاونسند التنسيق المشترك بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية حول محاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السراج وقائد أفريكوم، مساء الاثنين في مدينة زوارة في أقصى غرب ليبيا، بحضور السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند وعدد من القادة العسكريين الليبيين والأمريكيين.

وقال مكتب الإعلام بالمجلس الرئاسي أن الاجتماع مع الأفريكوم جاء في إطار التشاور وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث استعرض الجانبان المستجدات العسكرية والأمنية والجهود الأمريكية لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وناقش الجانبان التنسيق المشترك بين حكومة الوفاق والأفريكوم في محاربة الإرهاب وضرب فلوله في إطار التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، وفق إعلام الرئاسي.

يُذكر أن اجتماع زوارة حضره وزير الداخلية فتحي باشاغا، ووكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش، ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق ركن محمد الشريف، وآمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة جويلي، وآمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبدالباسط مروان، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد، وآمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال.