عميد بلدية زوارة يبحث الملف الخدمي والمشروعات المتوقفة مع رئيس المجلس الرئاسي

عميد بلدية زوارة يبحث الملف الخدمي والمشروعات المتوقفة مع رئيس المجلس الرئاسي

يونيو 23, 2020 - 16:42
القسم:

جاء ذلك على هامش زيارة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إلى زوارة للقاء قائد القيادة العسكرية الأمريكية "أفريكوم".

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع بعميد بلدية زوارة في مدينة زوارة 21/6/2020

بحث عميد بلدية زوارة فرحات أبوالشواشي مع رئيس المجلس الرئاسي عدد من الملفات الخدمية بالبلدية على رأسها ملف المياة والشبكة الكهربائية.

ووفقا للمكتب الإعلامي لبلدية زوارة فقد استعرض العميد المشاكل التي تعترض صيانة شبكة التحلية والمتعلقة ببعض الإجراءات الإدارية والمالية بين المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي، لافتا أن هذه الشبكة تغطي احتياجات حوالي نصف مليون مواطن على امتداد ست بلديات.

 كما ناقش أبو الشواشي مشكلة الكهرباء وطالب بإنشاء محطة توليد كهرباء في مليتة من خلال شركة إيني للغاز، وأشار إلى مشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية والتي شرعت بلدية زوارة في تنفيذه، موضحا أن ذلك سيسهم في تخفيف الأحمال والتقليل من استهلاك الطاقة.

كما كان حاضرا ملف المشروعات المتوقفة بالبلدية والتي تم تحويل جزء منها وفق الاتفاق المبرم خلال زيارة رئيس المجلس الرئاسي لبلدية زوارة السنة الماضية، إلا أن اللجنة المشكلة بقرار من المجلس الرئاسي لم تنجز أعمالها إلى حد الأن، وفق قول العميد.

واستلم رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء مذكرة بخصوص ابن مدينة زوارة فهمي سليم  طالبت فيه بلدية زوارة تدخل ومتابعة المجلس الرئاسي للإفراج عنه.

وتم الاتفاق على تحديد موعد للقاء برئيس المجلس الرئاسي بمقره بالعاصمة طرابلس لمناقشة المسائل بشكل أوسع ومشاركة وزير الداخلية لبحث جملة من المواضيع الأمنية الخاصة ببلدية زوارة الكبرى.