الشيخ الصادق الغرياني: تصريحات حاكم مصر هروب إلى الأمام

الشيخ الصادق الغرياني: تصريحات حاكم مصر هروب إلى الأمام

يونيو 25, 2020 - 11:03
القسم:

أعتبر مفتي ليبيا الشيخ د.الصادق الغرياني، تهديدات "حاكم مصر" بتسليح القبائل والتدخل المسلح في ليبيا، لا يعدو أن تكون تصديرا لمشاكله الداخلية إلى الخارج ، وهروبا من أزماته الخانقة التي تُطبق عليه في الداخل.

وقال الشيخ الصادق ، في تصريحات  له ببرنامج  " الإسلام والحياة " الذي بثته قناة " التناصح " الفضائية  إن  "حاكم مصر لديه مشاكل في الداخل، وأراد أن يشغل الرأي العام المصري عنها بمثل هذه التصريحات، حتى ينشغل بأمر آخر لا حقيقة له ".

وأضاف فضيلته قائلا أن " هذا الأمر لن يزيد أكثر مما هو منغمس فيه ، منذ مشروع الانقلاب الذي قام به حفتر، فحاكم مصر يدعمه بالسلاح والضباط و المخابرات، وهو سيستمر في دعم هذا المشروع الانقلابي بالطريقة التي بدأ بها، ولا يستطيع أن يفعل أكثر من ذلك ، بدلاً من مواجهة مشاكله الداخلية الخانقة، مثل ما تتعرض له مصر بسبب سد النهضة في اثيوبيا ، الذي يُعرض أراضي الملايين من الفلاحين المصريين، إلى الجفاف، وتحول هذه الملايين إلى البطالة، التي تزيد عبئًا على الشعب المصري، في ظل معاناته من الأزمات الكثيرة”.

واستطرد الشيخ الصادق " بدلاً أن يعالج حاكم مصر تدهور الاقتصاد في مصر، الذي وصل إلى الحد الكارثي فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمصريين، وكذلك تفشي الوباء " فيروس كورونا "  في مصر بصورة خارجة عن السيطرة، اختار الهروب إلى الأمام وشغل الناس بمثل هذه التصريحات التي لا يقدر على تنفيذها ويعلم أن له حدودًا في تصرفاته" .

ولفت المفتي إلى أن "المجتمع الدولي منح الرئيس المصري الصلاحية بأن يُزعزع الأمن في ليبيا، وأن من مهمته أن يعمل على كل شيء يخدم العدو الصهيوني، ولعداء الأمة ولكن كل ذلك له حدود، والدول لها حسابات أخرى، وهذا مجرد استهلاك للرأي العام المحلي في بلاده ".