الهيئة الفزانية تدين احتلال المرتزقة الروس لحقل الشرارة النفطي

الهيئة الفزانية تدين احتلال المرتزقة الروس لحقل الشرارة النفطي

يونيو 27, 2020 - 21:47
القسم:

أدانت الهيئة الفزانية  بأشد العبارات "احتلال المرتزقة الروس" لحقل الشرارة النفطي بما يشكل خطرا كبيرا على ليبيا وعلى دول الجوار الأفريقي والأوربي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم السبت أن تواجد المرتزقة الروس في مناطق آمنة يشكل استفزازاً للمجتمع الليبي وخطرا مباشراً على أمنه واستقراره خاصة حينما نتتبع السيرة الذاتية لشركة الفاغنر الروسية السيئة السمعة التي تدخلت في عديد الدول وارتكابها عدة أعمال منافية للقانون الدولي الإنساني .

وقالت الهيئة إنها تتابع هذا التطور الخطير الذي جعل مرتزقة الفاغنر يتمددون في ربوع ليبيا وتطالب المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة وبعثتها للدعم في ليبيا ومجلس الأمن الدولي و بالأخص الولايات المتحدة وبريطانيا ودول الجوار و الإتحاد الأفريقي والجامعة العربية والإتحاد الأوربي وبالذات ايطاليا وألمانيا وفرنسا تطالبهم جميعاً بالوقوف مع حكومة الوفاق والمؤسسة الوطنية للنفط لاستئناف إنتاج وتصدير النفط وضرورة إخراج المرتزقة الروس وغيرهم.

كما طالبت الهيئة في بيانها أن تتسلم كل الحقول والموانئ قوات حرس المنشأت الليبية لإبعاد كل العابثين بمقدرات الشعب الليبي.

وحمّلت الهيئة روسيا المسئولية عن اخراج شركة الفاغنر وكافة المرتزقة التابعين لها، وطالبتها أن تحافظ على مصالحها بطريقة رسمية عبر حكومة الوفاق الوطني.

وطالبت الهيئة الفزانية أهالي فزان خاصة والليبيين عامة الوقوف صفاً واحداً للمطالبة بخروج كل الأجانب الذين يتواجدون بشكل غير مشروع في الحقول والموانئ النفطية.

كما طالب الهيئة حكومة الوفاق بدعم منطقة سبها العسكرية لتقوم بمهماتها على أفضل وجه في الجنوب الليبي