إزالة رصاصة من رأس طفل أصيب في مناسبة اجتماعية

إزالة رصاصة من رأس طفل أصيب في مناسبة اجتماعية

يونيو 28, 2020 - 11:06
القسم:

قال المستشفى الجامعي طرابلس إن الأطباء نجحوا في إزالة رصاصة طائشة من رأس طفل يبلغ من العمر 9 سنوات أُصيب بها خلال مناسبة اجتماعية، رغم تحذيرات اللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا، من إقامة هذه المناسبات الاجتماعية إلا في نطاق ضيق تجنبا للإصابة بالفيروس وبسبب عدم الوعي و الاكتراث.

وأوضح المستشفى إن الرصاصة استقرت في الجزء الأيمن من رأس الطفل و كادت أن تودي بحياته نقل على إثرها لإسعاف المستشفى حيث أجريت له الإسعاف العاجلة وقرر الأطباء إحالته لقسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري لإجراء عملية مستعجلة لاخراج الرصاصة.

وأضاف أن العملية التي استمرت لأكثر من ساعة أجراها رئيس القسم استشاري " فيصل بن طالب"، والفريق الطبي المرافق له خلال اليومين الماضيين كللت بالنجاح التام بإزالة الرصاصة من رأس الطفل بذل خلالها الفريق الطبي كل ما في وسعه لإنقاذ حياته وحرصهم على نجاحها دون حدوث أي مضاعفات.

وأشار إلى أن الطفل أحيل عقب العملية لوحدة الملاحظة في قسم العناية ليحظى بمتابعة كاملة من قبل الأطباء المناوبين وبعد استقرار حالته الصحة والبدء في تحسن ملحوظ قرر الأطباء نقله للقسم تمهيدا لمنحه إذن خروج بعد إنقاذ حياته من موت محقق.