الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للمؤسسة الوطنية للنفط

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للمؤسسة الوطنية للنفط

يونيو 29, 2020 - 10:15
القسم:

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا آلن بوجيا إلاغلاقات غير القانونية لمنابع النفط و تداعياتها على الاقتصاد الليبي.

جاء ذلك خلال استقبال صنع الله للمسؤول الأوروبي و الوفد المرافق له أمس الاحد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس ناقش خلاله الجانبين مسألة دخول المرتزقة الأجانب لحقل الشرارة النفطي مؤخراً.

وأدان صنع الله بشدة تواجد المرتزقة الأجانب بالحقول النفطية مؤكدا رفضه هذا التعدّي الصارخ، من قبل المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون سواء كانوا مرتزقة أجانب أو مجموعات مسلحة ليبية بمختلف مسمياتها والتي تتقاضى المال لأجل عرقلة ومنع المؤسسة الوطنية للنفط من القيام بأعمالها.

وأوضح أن هذه الإغلاقات تسببت في حدوث أضرار كبيرة للمعدات السطحية وتسربات في أنابيب نقل الزيت الخام في العديد من الحقول والمواقع النفطية وآخرها كان بحقل الشرارة النفطي، مشيرا إلى أن الذين قاموا بإيقاف الإنتاج قسرياً  تسببوا في خسائر فادحة للدولة الليبية، من خلال إهدار فرص بيعية ضائعة تقدّر بالمليارات، ليبيا في أمس الحاجة إليها.

ومن جانبه أكد آلن بوجيا بأن الاتحاد الأوروبي يدعم المؤسسة الوطنية للنفط في كفاحها لإعادة الإنتاج في أقرب وقت ممكن لصالح الشعب الليبي.

كما أكد الجانبان على استمرار التعاون والعمل سوياً لكي يتمكن قطاع النفط في ليبيا من النهوض مجدّداً وإنعاش الاقتصاد الليبي في أسرع وقت.