ليبيا ترحب بجهود السلطات السوداينة في التصدي للمرتزقة من السودان

ليبيا ترحب بجهود السلطات السوداينة في التصدي للمرتزقة من السودان

يونيو 30, 2020 - 15:58
القسم:

جاء ذلك على خلفية تصريحات الناطق باسم قوات الدعم السريع السودانية العميد ركن جمال جمعة آدم, أكد فيه قيام القوة الأمنية المشتركة السودانية بالقبض على أكثر من 120 مرتزق من السودان, وإحالة 240 آخرين للقضاء.

رحبت وزارة الخارجية الليبية قيام السلطات السودانية بإلقاء القبض على أكثر من 120 شابا مسلحا من السودان، كانوا في طريقهم إلى ليبيا، للقتال كمرتزقة في صفوف ميليشيات خليفة حفتر.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم الوزارة محمد القبلاوي, في مؤتمر صحفي أمس الإثنين، قال فيه إن القوة الأمنية المشتركة السودانية أوقفت 122 مرتزقا سودانيا، وأحالت فبراير الماضي نحو 240 آخرين للعدالة والقضاء، مشيدا برفض السودان القاطع لمحاولات تجنيد مواطنيها لقتال لا مصلحة لهم فيه، وفق تعبيره. 

كما ندد القبلاوي بمحاولات "عدد من الدول"، على رأسها الإمارات العربية، باستغلال الوضع الإنساني والمالي لهؤلاء المواطنين السودانيين، وقال إن الإمارات عملت على الزج بهؤلاء  في أتون حرب بين الأشقاء لا علاقة لهم بها، ولا تجلب لهم إلا الموت والهلاك، مذكرا أن مثل هذا الأعمال تعد انتهاكا صريحا لميثاق الجامعة العربية، والأمم المتحدة، وللقرارات الصادرة عن مجلس الأمن.