الثني يبحث مع الحبري إدارة عوائد النفط بعد قرار حفتر تسليم الموانيء والحقول النفطية للحكومة المؤقتة

الثني يبحث مع الحبري إدارة عوائد النفط بعد قرار حفتر تسليم الموانيء والحقول النفطية للحكومة المؤقتة

يونيو 26, 2018 - 00:38
القسم:

ناقش رئيس الحكومة المؤقتة "الموازية" عبدالله الثني مع محافظ مصرف ليبيا المركزي – البيضاء- علي الحبري كيفية البدء في ادارة عوائد النفط بعد قرار حفتر تسليم كل الموانئ والحقول النفطية بمنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الثني بعد أيام من استرجاعها من قوات الجضران.

وذكرت الحكومة المؤقتة أن الاجتماع الذي عقد الاثنين بمقر الحكومة قرنادة ناقش ايضا "الأوضاع الراهنة في البلاد و كيفية وضع السبل لحل هذه المختنقات، وكيفية البدء في إدارة عوائد النفط لتغطية بنود الميزانية العامة لكافة ربوع البلاد".

وكان الناطق الرسمي باسم قوات الكرامة أحمد المسماري اعلن مساء الإثنين أن ما يسمى بالقيادة العامة قررت تسليم كل الموانئ والحقول النفطية إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة المؤقتة.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي أن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر أصدر قرارا يقضي بتسليم كافة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط المنبثقة عن البرلمان واصفا اياها بأنها الجهة الوحيدة ذات الشرعية.

وأضاف المسماري أن القرار أكد على منع دخول أي أحد إلى الهلال النفطي إلا عن طريق السيد فرج سعيد الحاسي رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بالحكومة المؤقتة.

كما طالب المسماري بأن "يتم احتساب القوات المسلحة كإقليم رابع للتسليح والتدريب والتطوير".