اعتداء على العاملين بمستشفى قورينا بشحات

اعتداء على العاملين بمستشفى قورينا بشحات

يوليو 03, 2020 - 09:59
القسم:

الاعتداء لا يعد الأول على المستشفى إذ تعرضت الكوادر الطبية والإدارية لاعتداء بالسلاح الأبيض في نوفمبر من العام الماضي.

تعرض العاملون بمستشفى قورينا التعليمي بشحات لاعتداء أثناء فترة مناوبتهم مساء أمس الخميس،  من قبل مجموعة من الزائرين، بحسب ما أفاد به المكتب الإعلامي للمستشفى على صفحته بموقع "فيسبوك"، أمس الخميس.

وأوضح المستشفى أن زائرة دخلت مع إخوتها إلى قسم النساء بعد انتهاء فترة الزيارة واعتدوا جسديا ولفظيا على المناوب الإداري بقسم الجراحة، والطبيبة المناوبة، وعناصر التمريض.

ووفقا لبيان المستشفى، فقد قام زوج الزائرة بالاعتداء الجسدي على عنصر التمريض والمناوب، فيما تعدت الزائرة على عناصر التمريض لفظيًا والضرب بالعصي على مناوب الجراحة.

وأشار البيان أن هذا الاعتداء ليس الأول على الأطقم الطبية والإدارية، حيث أصدر المكتب الإعلامي بيانا سابقا مؤرخا في 2019/11/24، بشأن تعرض الأطقم الطبية والإدارية للاعتداء بسلاح أبيض، والتهجم على العناصر الطبية والطبية المساعدة.

إدارة المستشفى أدانت الاعتداءات المتكررة على الأطقم الإدارية والطبية خلال تأدية واجبها،  مؤكدة تمسكها بحقها القانوني في الدفاع عن كافة العاملين بالمرفق الطبي.

وتشهد المنطقة الشرقية حالة انفلات أمني منذ سيطرة ميليشيات خليفة حفتر على المنطقة، لم تستثن الكوادر الطبية في المستشفيات، ما دفع الكثير من المرافق الطبية إلى تعليق العمل حفاظا على سلامة العاملين.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر