رئيس شركة أكاكوس يؤكد وجود المرتزقة بحقل الشرارة

رئيس شركة أكاكوس يؤكد وجود المرتزقة بحقل الشرارة

يوليو 03, 2020 - 11:50
القسم:

آمر حرس المنشئات النفطية اجتمع مساء الخميس بأفراد وضباط عسكريين، بينهم ملثمين أجانب داخل المخيم السكني للعاملين بالشركة.

قال رئيس شركة أكاكوس للعمليات النفطية بأن الوضع الأمني بحقل الشرارة غير آمن، نافيا ما أعلنه آمر حرس المنشئات النفطية بحقل الشرارة بأن الأوضاع بالحقل مستقرة.

وأوضح رئيس شركة أكاكوس في خطاب موجه لآمر حرس المنشائات النفطية بحقل الشرارة نقلته المؤسسة الوطنية للنفط على صفحتها بموقع "فيسبوك" أمس الخميس، أن وجود آمر وحدة الحماية داخل المنطقة الخضراء محتميا بالموظفين، لهو دليل قاطع على أن الوضع بالحقل غير آمن.

وجاء في البيان، أن آمر حرس المنشئات النفطية قام بدعوة أفراد وضباط عسكريين، بينهم ملثمين أجانب للاجتماع مساء يوم الخميس داخل المخيم السكني للعاملين بالشركة، وأنه في خرق أمني واضح، أعطى الأوامر لأفراد الأمن الصناعي بالسماح بدخول هؤلاء العسكريين واستخدامهم  صالة الاجتماعات الخاصة بالشركة دون إذن مسبق، ما أثار حالة من الذعر والبلبلة بين الموظفين.

وأضاف أن ذلك تسبب أيضا في عدم رجوع الموظفين الذين هم في إجازة إلى أعمالهم بسبب المعلومات عن تواجد مرتزقة الجنجويد والفاغنر بالموقع.

وأشار الخطاب إلى أن الحقل تعرض لسلسلة اختراقات، شملت عمليات تخريب ومحاولة خطف واعتداء على موظفيها، إلا أنه لم يتم أي إجراء بالخصوص، وفق نص الخطاب.