مفوضية الانتخابات ترحب بتمديد المشروع الأممي لدعم الانتخابات

مفوضية الانتخابات ترحب بتمديد المشروع الأممي لدعم الانتخابات

يوليو 03, 2020 - 12:08
القسم:

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس مشروع "تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي" التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

رحبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بقرار تمديد مشروع الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية حتى ديسمبر 2021، والذي يعمل على تحضير المفوضية لأي أحداث انتخابية قادمة.

 جاء قرار التمديد في اجتماع مجلس المشروع المنعقد عبر الفيديو يوم 30 يونيو برئاسة رئيس مجلس المفوضية الدكتور عماد السايح والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP Libya)، السيد جيراردو نوتو. وبحضور عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم بالخير بصفته ممثل المفوضية في اللجنة الفنية بالمشروع، إلى جانب عدد من ممثلي الدول المانحة، بينهم الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة، وفق ما جاء على صفحة المفوضية بموقع "فيسبوك".

واستعرض رئيس المفوضية خلال الاجتماع السياق الانتخابي في ليبيا، وأوضح التحديات والفرص والشروط التي يجب توفرها لإقامة الانتخابات، معربا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن شكرهما للدول المانحة على "التزامهم المستمر لتعزيز العمليات الديمقراطية في ليبيا".
إلى ذلك، أقرت الجهات المانحة بالتقدم الذي أحرزته المفوضية والمشروع، وأشاروا إلى أهمية الحفاظ على دعم انتخابي فعال للمفوضية، لضمان استعدادها من الناحية الفنية لإجراء عمليات انتخابية ذات مصداقية في حال الدعوة إليها.