هيئة السلامة طرابلس تشتكي.. لا ميزانية ولا دعم

هيئة السلامة طرابلس تشتكي.. لا ميزانية ولا دعم

يوليو 03, 2020 - 19:29
القسم:

الهيئة لم تستلم ميزانية طوال ست سنوات متتالية, ولم تتلق أي دعم, ولا تجد من يصلح أعطاب شاحناتها.

أعلنت هيئة السلامة الوطنية بطرابلس بأن عملها سيقتصر خلال الفترة الحالية على المستشفيات والسجون والجهات الأمنية التي تأوي موقوفين فقط، نظرا لتعطب عدد من الشاحنات دون قيام أي جهة بتقديم الدعم لإصلاحها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها على صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم الجمعة، أن شاحنات الإطفاء  تعاني من توقف مضخات الضغط  وعطب الإطارات، إلى جانب الأعطال الميكانيكية الأخرى بسبب استعمالها في تزويد المواطنين والجهات العامة بالمياه، منوهة أن "شاحنات الإطفاء لم تصنع لتزويد المياه".

وأضاف البيان أنه"عند انقطاع المياه كل الجهات تتذكرنا والاتصالات لا تتوقف إبتداءً من مقرات الرئاسي الى أصغر قطاع عام في الدولة"، بينما حين تتعطل شاحنات الإطفاء، "كل الجهات تغض بصرها وسمعها، ولا نجد حتي من يزودنا بإطار واحد لشاحنة إطفاء"، وفق البيان.

وأكدت الهيئة أنها لم تتلق أي دعم أو تستلم أي ميزانية طيلة ست سنوات متتالية، رغم تبعيتها للمجلس الرئاسي ووزارة الداخلية، موضحة أن فريق الهيئة لا يتعدى الثلاثين عنصرا، وهم يقومون بعدة مهام، ويغطون منطقة طرابلس بالكامل.

كما أشارت الهيئة إلى أن رجال الإطفاء قطعت عنهم علاوة التموين منذ ست سنوات, وأن رواتبهم لا تتعدى الخمس مائة دينار بعد خصم 20‎%‎ من المرتب.