السراج يبحث مع لجنة مكافحة كورونا تداعيات الجائحة واستعدادات المراكز الصحية

السراج يبحث مع لجنة مكافحة كورونا تداعيات الجائحة واستعدادات المراكز الصحية

يوليو 04, 2020 - 20:30
القسم:

المجلس الرئاسي عمل على ثلاث مراحل لمواجهة الجائحة, بدأت بإغلاق الحدود وحظر التجوال, ثم عمل على إنشاء مراكز الحجر الصحي, فيما شملت المرحلة الثالثة إنشاء مركز الاستجابة السريع.

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع باللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم السبت، باللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا، حيث استعرض تداعيات الجائحة في مختلف البلديات والمنطقة الجنوبية بشكل خاص، وجرى تقييم الإجراءات التنفيذية العلاجية والاحترازية المتخذة.
 
واطّلع السراج خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة ووكيل عام وزارة الصحة، على أوضاع وجهوزية المستشفيات ومواقع العزل والحجر الصحي، ومدى الالتزام بالخطة الوطنية للاستجابة التي وضعتها وزارة الصحة، بالتنسيق مع المركز الوطني  لمكافحة الأمراض.

ووفقا لمكتب إعلام حكومة الوفاق، فقد تم تجهيز المرافق الصحية ومواقع العزل بأجهزة التشخيص المخبرية، وأجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى المستلزمات الطبية الوقائية الأخرى.

يذكر أن اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا تضم في عضويتها ثمان وكلاء وزارات وممثلين عن كافة القطاعات المعنية، ومنحت اللجنة صلاحيات موسعة، كي تتمكن من أداء دورها في مجابهة الوباء.  

وكان المجلس الرئاسي قد حدد ثلاث مراحل أساسية لمواجهة جائحة كورونا، بدأت بقرارات إقفال الحدود وفرض حظر تجول بساعات متفاوتة، ثم عمل في المرحلة الثانية على توفير مراكز العزل ومراكز الإيواء، بينما شملت المرحلة الثالثة إنشاء مركز الاستجابة السريع، الذي يعتبر مركز اتصال متكامل بين الوحدات المنتشرة في كل البلديات ومراكز العزل.