الزاوية توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الزاوية توقع اتفاقية تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

يوليو 05, 2020 - 09:10
القسم:

وقع المجلس البلدي الزاوية اتفاقية "ميثاق المواطن" للتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) التابعة لحكومة الولايات المتحدة والمسؤولة عن إدارة المساعدات الخارجية المقدمة للمدنيين وذلك ضمن مشروع “تقارب” الممول من الوكالة.

وقال المكتب الإعلامي بالبلدية، بأن توقيع الاتفاقية جرى الخميس بحضور أعضاء المجلس البلدي الزاوية، ووكيل ديوان البلدية، وفريق عمل مشروع تقارب على رأسهم مدير المشروع هنتر كيث، ونائبه حسنين حامد، وجوزيف شايبل مسؤول المشروع بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبتواجد نقابة مهندسي الزاوية ومؤسسة الزاوية الخير ومنظمة النصر العالمية للتنمية والإغاثة الذين يمثلون جزء من مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة.

ويعتبر "ميثاق المواطن" إعلان شراكة بين المجلس البلدي الزاوية ومشروع تقارب الذي يهدف إلى تقديم خدمات مباشرة للمواطنين، ورسم السياسات والإجراءات المٌتعلقة بتحسين الخدمات في البلديات.

وسيعمل المشروع في السنة الأولى على إصلاح الطرق المحلية وصيانتها، بما في ذلك توفير معدات صيانة للطرق وتدريب وتمكين فريق من البلدية لإجراء أعمال الصيانة المستعجلة ووضع العلامات واللافتات والمعابر من أجل سلامة المشاة داخل البلدية.