افتتاح مركز للتنسيق المشترك بين ليبيا ومالطا في فاليتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية

افتتاح مركز للتنسيق المشترك بين ليبيا ومالطا في فاليتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية

يوليو 06, 2020 - 23:01
القسم:

جاء ذلك خلال زيارة السراج إلى العاصمة المالطية صباح اليوم الإثنين.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في فاليتا مالطا 7/6/2020

افتتح رئيس المجلس الرئاسي  ورئيس وزراء مالطا مركزا للتنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية بالعاصمة المالطية فاليتا، وذلك خلال زيارة قصيرة للسراج إلى مالطا صباح اليوم الإثنين.

وتأتي الزيارة في إطار عملية  التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين، واستكمالا  للمباحثات التي عقدت بينهما في نهاية شهر مايو الماضي بطرابلس، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وحضر المحادثات التي جرت بمقر رئاسة الحكومة المالطية، الوفد المرافق لرئيس المجلس الرئاسي، والذي ضم كل من وزير الخارجية محمد سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ومدير عام الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية  سالم حنيش، وآمر خفر السواحل عميد مهندس عبدالله تومية، كما حضر من الجانب المالطي وزير الخارجية افريست بارتولو، ووزيرالداخلية بايرون كاميليري، وعدد من كبار مسؤولي الحكومة المالطية. 

وناقش الجانبان مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب الخطوات التنفيذية لتفعيل برامج للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وفرص الاستثمار المشترك.

من جهته، جدد الرئيس المالطي التأكيد على دعم بلاده  لجهود الأمم المتحدة الساعية لإعادة المسار السياسي بما يحافظ على احترام واستقلال ليبيا ووحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها.