وليامز تحمّل ميليشيات حفتر مقتل أكثر من 130 شخصا بسبب الألغام

وليامز تحمّل ميليشيات حفتر مقتل أكثر من 130 شخصا بسبب الألغام

يوليو 07, 2020 - 12:54
القسم:

رئيسة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز

ذكرت رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز أن زرع ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر للألغام والمتفجرات في الأحياء المدنية تسبّب منذ مايو الماضي في مقتل وجرح 81 مدنيا و 57 من غير المدنيين بمن فيهم عاملون في مجال إزالة الألغام.

وأضاف وليامز في بيان، مساء الاثنين أن هذا الأمر يعد انتهاكا للقانون الدولي، وأعربت عن عميق حزنها وأسفها لوفاة اثنين من العاملين بالمجال الإنساني في إزالة الألغام منذ يومين في جنوب طرابلس، وتقدمت بتعازيها القلبية لأسرتيهما وأحبائهما.

وحيت شجاعة العاملين في مجال البحث وإزالة الألغام من الهندسة العسكرية والشرطة الليبية وهيئة السلامة الوطنية، إلى جانب المنظمات الإنسانية المعنية بمكافحة الألغام.

وأكدت المسؤولة الأممية استمرار دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمن وصفتهم بالشركاء الليبيين والمجتمعات المحلية والأطراف المعنية في ليبيا ممن يعملون بلا كلل لتخليص ليبيا من خطر المفخخات، بما في ذلك العبوات الناسفة والألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب.

وأصيب ثلاثة أشخاص من عائلة إمقيلي، أمس الاثنين جراء انفجار لغم في منزلهم بمنطقة عين زارة جنوبي طرابلس، ونقل المصابون الثلاثة إلى مستشفى طرابلس الجامعي لتقلي العلاج.