السايح يستعرض مع السفير الإيطالي جاهزية المفوضية للاستحقاقات الانتخابية

السايح يستعرض مع السفير الإيطالي جاهزية المفوضية للاستحقاقات الانتخابية

يوليو 07, 2020 - 23:28
القسم:

استعرض رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مع السفير الايطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشيني جاهزية المفوضية لتنفيذ العمليات الانتخابية المستقبلية التي قد يتضمنها أي اتفاق سياسي، ومستوى استعداداتها لترجمة اتفاق الأطراف السياسية على إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمقر المفوضية بطرابلس .

كما ناقش الاجتماع التحديات التشريعية والسياسية التي يمكن أن تواجه العملية الانتخابية المرتقبة على المستويين المحلي والدولي، ومدى توفر الشروط الأربعة لتنفيذ عملية انتخابية تأتي في إطار تسوية سياسية شاملة.

وتطرق اللقاء إلى الدعم الدولي المقدم من الدول المانحة والتي من بينها إيطاليا، والموجه لغرض دعم العملية الانتخابية، وإرساء بنية تحتية قوية للديمقراطية تنتج أجساما سياسية ذات مرجعية شعبية منتخبة.

وأكد "السايح"  أن هذا التواصل المكثف من قبل المجتمع الدولي بالمفوضية يأتي في إطار الدفع بالعملية السياسية نحو تسوية سليمة، والبحث في الخيارات المتاحة من خلال تنظيم انتخابات ذات مصداقية كوسيلة لتجديد الشرعية عبر الاحتكام إلى صناديق الاقتراع، وسبيل للتغيير السلمي، وإشراك مختلف مكونات وشرائح المجتمع الليبي في تقرير مصيره ومستقبل بلاده.