وزارة الداخلية تبحث تأمين منظومة الحساونة للمياه

وزارة الداخلية تبحث تأمين منظومة الحساونة للمياه

يوليو 08, 2020 - 19:57
القسم:

جاء ذلك على خلفية الاعتداءات المتكررة على جهاز النهر والذي تسبب في خروج أكثر من 120 بئر عن الخدمة.

وكيل وزارة الداخلية يبحث تأمين منظومة المياه ومرافقها طرابلس 7/8/2020

عقدت وزارة الداخلية اجتماعا اليوم الأربعاء، برئاسة وكيل وزارة الداخلية العميد خالد مازن،  لدراسة تداعيات الاعتداءات المتكررة على مصادر المياه ومستلزمات نقلها، خاصة الواقعة في نطاق منظومة الحساونة سهل الجفارة.

وحضر الاجتماع  آمر كتبية حماية تأمين النهر الصناعي عقيد علي إبراهيم، ومدراء أمن كل من طرابلس، بني وليد ،مزدة، غريان، إضافة إلى عضو مجلس الإدارة بجهاز النهر الصناعي مهندس أحمد الذيب، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية على صفحتها بموقع "فيسبوك".

واطَّلع العميد خالد خلال الاجتماع على الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل قوة الحماية المكلفة بتأمين هذه الآبار، وجهاز النهر الصناعي، والملاحظات التي أدلي بها السادة مدراء الأمن بالخصوص.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة اتخاذ جملة من التدابير الأمنية للتصدي للخروقات، من أعمال تخريب وقطعٍ للأسلاك، والعمل على حصرها وتوثيقها، لفتح محاضر جمع استدلالات لها تمهيدا لإحالاتها للنائب العام.

 كما تم التأكيد على مدراء الأمن التي تمر خطوط إمدادات المياه بالنطاق الجغرافي لها، بضرورة متابعتها وتشديد الحراسة حول هذه المرافق.

هذا وقد أدت أعمال النهب والتخريب لمرافق منظومة النهر الصناعي إلى خروج 123 بئر ماء عن الخدمة، ما نتج عنه انقطاع ضخ المياه عديد المرات.