استنفار ببلدية زليتن بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

استنفار ببلدية زليتن بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

يوليو 09, 2020 - 08:48
القسم:

المركز الوطني لمكافحة الأمراض أعلن ليل الأربعاء تسجيل 29 حالة مخالطة مصابة بفيروس كورونا في مدينة زليتن. 

اجتماع للجنة إدارة أزمة كورونا ببلدية زليتن الثلاثاء 7/7/2020

عقدت لجنة إدارة أزمة كورونا ببلدية زليتن اجتماعا الثلاثاء، لمناقشة زيادة الإجراءات بعد ارتفاع عدد الحالالت المصابة بفيروس كورونا داخل البلدية، وإعلان منطقة كعام منطقة موبوؤة.

ووفقا للمكتب الإعلامي لبلدية زليتن، فقد قررت اللجنة إغلاق مداخل ومخارج المنطقة بشكل تدريجي، بإشراف غرفة الطوارئ بمديرية أمن زليتن.

وأقر الاجتماع  الذي حضره عميد البلدية المكلف م.مصطفي بن عائشة و د.عبدالسلام عصمان رئيس اللجنة ورؤوساء الفرق حزمة من الإجراءات الخدمية، تمثلت في تقديم سلة غذائية لسكان منطقة كعام ومواد طبية من كمامات وقفازات و مطهرات، و الاستمرار في عمليات التعقيم، إضافة إلى وضع آلية لتوفير غاز الطهي لسكان المنطقة.

واتفقت اللجنة على تشكيل فريق مشترك من اللجنة وبعض الأهالى، يعمل على توفير احتياجات المواطنين ومتابعة وضعهم الصحى، مع توفير المشغلات لفريق إدارة الرصد والتقصى من أجل  زيادة عدد المسحات الأنفية.

ورغم تخفيف القيود على المساجد من قبل المجلس الرئاسي، إلا أن اللجنة ارتئت تأجيل إقامة صلاةالجمعة والفجر بمدينة زليتن بسبب الموقف الوبائي بالبلدية وزيادة الحالات وفقا لتعليمات اللجنة العلمية الاستشارية لمجابهة جائحة كورونا.

وستستمر آلية عمل المندوبين لكافة القطاعات العامة، للتواصل مع كل المصارف العاملة بالبلدية، لتوفير المرتبات، مع إلزام مدراء المصارف بالالتزام بهذه بالإجراءات.