وزيرالعدل يبحث مع مديرة معهد السلام الأمريكي تطوير منظومة السجون

وزيرالعدل يبحث مع مديرة معهد السلام الأمريكي تطوير منظومة السجون

يونيو 26, 2018 - 17:35
القسم:

التقى وزير العدل محمد عبد الواحد عبد الحميد صباح اليوم المديرة العامة لمعهد السلام الأمريكي والوفد المرافق لها بحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون ورئيس جهاز الشرطة القضائية ورئيس قسم التعاون بالوزارة.

ورحب وزير العدل بالجهود التي يبذلها المعهد للمساهمة في تطوير منظومة السجون في ليبيا من خلال الأنشطة التي تهدف لبناء قدرات العاملين بمؤسسات الإصلاح والتأهيل وفق المعايير الدولية وإرساء نظام فعال تراعى فيه الاعتبارات والقيم الإنسانية بما يعزز سيادة القانون ويمنع الجريمة.

وأوضح الوزير بأن ملف مؤسسات الإصلاح والتأهيل من أولويات وزارة العدل وهي محل متابعة بشكل دائم ، كما تطرق في حديثه إلى موضوع العدالة الانتقالية والمصالحة مستنداً في ذلك على القانون ( 29 ) لسنة 2013م ، مؤكدا أن الوزارة تعمل على استصدار لائحة تنفيذية للقانون.

من جهتها تطرقت المديرة العامة لمعهد الولايات المتحدة للسلام إلى برنامج الشراكة بين وزارة العدل والمعهد والأنشطة المنفذة خلال سنة 2018 م وأكدت استعداد المعهد لتقديم الدعم الفني والتقني في مجال العدالة الانتقالية والمصالحة واستمرار المساهمة في رفع قدرات منتسبي جهاز الشرطة القضائية.