وزارة التعليم تستعرض احتياجات مدارس ترهونة

وزارة التعليم تستعرض احتياجات مدارس ترهونة

يوليو 10, 2020 - 12:02
القسم:

بحث وكيل وزارة التعليم عادل جمعة ، أمس الخميس، مع مراقب التعليم ببلدية ترهونة الوافي الوافي استعدادات مراقبة التعليم بالبلدية وتحضيراتها للعودة المدرسية من حيث المؤسسات التعليمية المستهدفة بالعودة وتهيئتها لاستقبال الطلاب.

كما استعرض الاجتماع ، الذي جرى بحضور عدد من مديري المراكز والإدارات بالوزارة ، احتياجات المراقبة وخاصة احتياجات المؤسسات والكوادر التعليمية الضرورية لضمان عودة دراسية آمنة ومريحة .

وأكد  "جمعة" خلال الاجتماع على ضرورة اختيار أفضل وأنسب المؤسسات التعليمية لتنفيذ العودة المدرسية من حيث الجاهزية والطاقة الاستعابية والبعد الجغرافي بالنسبة للطلاب والمعلمين ، و ضرورة الاسراع في عملية تسجيل طلبة الشهادتين الإعدhدية والثانوية بمنظومة الامتحانات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي مراقبة تعليم ترهونة والمؤسسات التعليمية الواقعة في نطاقها اهتماماً كبيراً و تضعها على رأس أولوياتها من أجل دعمها وتهيئة الظروف التربوية المحفزة والمناسبة والصحية لأبنائنا الطلاب بهذه المدينة.

وبدوره أوضح مراقب التعليم ببلدية ترهونة "الوافي الوافي" بأن العمل جارٍ على قدم وساق في اختيار أحسن المؤسسات التعليمية من حيث حجم المبنى وجاهزية مرافقه الصحية وكفايته الاستعابية وبعده الجغرافي بالنسبة للطلاب والمعلمين، موضحاً بأن إجمالي طلبة الشهادة الثانوية بقسميها الأدبي والعلمي في جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمراقبة بلغ نحو (1924) طالباً وطالبة منهم (1542) طالباً وطالبة بالقسم العلمي و (412) طالباً وطالبة بالقسم الأدبي.