منظمة حقوقية : مقتل شخصين تحت التعذيب في هون علي يد مليشيات حفتر

منظمة حقوقية : مقتل شخصين تحت التعذيب في هون علي يد مليشيات حفتر

يوليو 10, 2020 - 20:30
القسم:

قالت منظمة رصد الجرائم الليبية  إن مجموعة مسلحة تابعة للكتيبة 128 الموالية لمجرم الحرب خليفة حفتر اختطفت أمس الخميس المواطن "عماد عبدالسلام اجطيلاوي البالغ من العمر 28 عاما، من وسط مدينة هون، وتم ابلاغ اسرته صباح اليوم الجمعة بوفاته تحت التعذيب.

وأضافت المنظمة في بيان لها اليوم الجمعة أنها وثقت العثور على جثة  "طارق محمد يوسف عبدالحفيظ " البالغ من العمر 30 عاما، ملقاه أمس الخميس أمام مستشفى العافية بهون، وتظهر عليها آثار تعذيب، وذلك بعد اختطافه منذ قرابة خمسة أيام، من قبل الكتيبة 128 ايضا.

وأدانت المنظمة تكرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المتمثلة في جرائم القتل خارج نطاق القانون والاختطاف والتعذيب التي تمارسها مليشيات حفترفي مدينة هون، و اعتبرتها انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وحمّلت المنظمة في بيانها مجرم الحرب حفتر و مليشياته المسؤولية الكاملة حيال هذه الجرائم ، وطالبته بالتوقف فورا عن عمليات الخطف والتعذيب والقتل خارج القانون، وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

كما ناشدت المنظمة لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان في يونيو الماضي، بالعمل الجاد على التحقيق في هذه الانتهاكات.