عيسى العريبي : سرقيوة قتلت .. وقتلتها معروفون بالاسم

عيسى العريبي : سرقيوة قتلت .. وقتلتها معروفون بالاسم

يوليو 13, 2020 - 10:50
القسم:

كشفت قناة فبراير الفضائية عن تسريب صوتي لعضو مجلس نواب طبرق عيسى العريبي يعترف فيه بمقتل النائبة سهام سرقيوة المختطفة منذ أكثر من عام من منزلها في بنغازي.
وبحسب التسريب الذي نشرته القناة فان العريبي يتهم مجموعة مسلحة وصفهم بـ "أزلام و صياع" بقتل سرقيوة ، مؤكدا أن أسمائهم معروفة.

وقال العريبي إن "بنغازي امتلأت بأزلام النظام السابق والصياع الخارجين عن القانون وبمقتل سرقيوة تأخرنا 20 سنة للخلف".

وأضاف أنه طالب النائب بالمجلس الرئاسي المستقيل علي القطراني بالتواصل مع القيادي في مليشيات حفتر عون الفرجاني للاعتراف بواقعة الاعتداء على سرقيوة .

وأوضح أن وزير الداخلية بحكومة الثني ابراهيم بوشناف على علم بالمجموعة التي اعتدت على سرقيوة إلا أنه اتهم مجموعة إرهابية وهو أمر عار عن الصحة.

وأشار إلى أن النائب زياد دغيم اتهمه ومذيع قناة ليبيا الحدث الموالية لحفتر أحمد القماطي بالتحريض على النائبة سهام سرقيوة.

يذكر أن النائبة سهام سرقيوة قد ظهرت لآخر مرة عبر قناة "ليبيا الحدث " حيث عارضت عدوان حفتر على العاصمة طرابلس وطالبت بإنهاء الحرب والاقتتال.

وفي 17 يوليو الماضي اقتحمت مجموعة مسلحة منزل النائبة سرقيوة في بنغازي وأطلقت النار على زوجها قبل أن تختطف سرقيوة وتقتادها إلى جهة غير معلومة.

وقالت “منظمة هيومن رايتس ووتش” إن أسرة سرقيوة أكدت أن الكتيبة 106 التي يقودها صدام حفتر شاركت في اختطافها من منزلها ، بالإضافة إلى سيارات تعود للشرطة العسكرية في مدينة بنغازي.

وأوضحت المنظمة أن اختطاف النائبة والعنف الذي سُلِط على أسرتها هو جزء من نمط موثق من أعمال العنف والانتقام والترهيب التي تمارسها قوات حفتر وسط إفلات تام من العقاب.

من جهتها أفادت المدعية العامة لدى المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، بتوصلهم إلى معلومات بشأن هوية المسؤولين عن اختفاء عضو مجلس النواب سهام سرقيوة.

كما طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في أكثر من بيان لها، بالكشف عن مصير سرقية والإفراج الفوري عنها.