مجلس النواب : استدعاء التدخل العسكري المصري أمر مرفوض والمناداة به خيانة عظمى

مجلس النواب : استدعاء التدخل العسكري المصري أمر مرفوض والمناداة به خيانة عظمى

يوليو 14, 2020 - 22:52
القسم:

قال مجلس النواب إنه تلقى باستغراب كبير ما صدر عن مجموعة نواب منقطعين من المجتمعين في طبرق، أو عن من أصدره باسمهم والمغالطات التي بُني عليها البيان، والذي يتخذها أساسًا لطلبه غير المشروع بالتدخل العسكري المصري.

ونفى المجلس في بيان له بشدة صدور أي بيان عنه يدعو للتدخل العسكري، واعتبر البيان الصادر يُعد انتحالاً لصفة المجلس، يترتب عنه تحمل المسؤولية القانونية والتاريخية أمام الشعب الليبي.

وأكد المجلس في بيانه أن استدعاء التدخل العسكري المصري في ليبيا أمر مرفوض، ويعد تفريطا في سيادة ليبيا، والمناداة به تعد جريمة ترقى إلى الخيانة العظمى، علاوة على كونه خرق لقرارات مجلس الأمن، وقواعد القانون الدولي، وأحكام الاتفاقيات الدولية، ومنها ميثاق جامعة الدول العربية.

وتابع " نرفض بشكل قاطع ما وصُف بأنه حضور ممثلين عن القبائل الليبية، والاستعانة بشخصيات غير معروفة، واختزال إرادة الشعب الليبي فيهم، على أساس قبلي بتفعيل التدخل العسكري في ليبيا ".

واختتم المجلس بيانه قائلا  " إن مجلس النواب يرفض هذا التصعيد الخطير، ويدين التفريط في سيادة ليبيا، الذي يمارس وسيلة للضغط على مجلس النواب، وحكومة الوفاق، وما يمثل ذلك من انقلاب على الشرعية، ومصادرة لحق الشعب الليبي في تقرير مصيره، وانتهاك لسيادة ليبيا واستقلالها، وتفريطًا في مقدرات شعبها ".