النهر الصناعي : استمرار تعرض الآبار للتخريب يهدد الأمن المائي للبلاد

النهر الصناعي : استمرار تعرض الآبار للتخريب يهدد الأمن المائي للبلاد

يوليو 16, 2020 - 08:13
القسم:

تعرضت أربعة آبار مياه بالحقل الجنوبي، الاربعاء، للتخريب وقطع الكوابل الكهربائية وكوابل التأريض ، ليصل إجمالي عدد الآبار المعتدي عليها إلى  (152) بئر ما أدى إلى توقف ضخ ما مقداره 650 ألف متر مكعب من المياه يومياً.

وأكد جهاز النهر الصناعي استمرار عمليات الاعتداء على حقول الابار حيث تعرض 15 بئر للتخريب يوم الاثنين الماضي ، لافتا إلى أن  أن استمرار هذه الاعتداءات و الممارسات غير المسؤولة تهدد الأمن المائي للبلاد .

ودعا الجهاز إلى تعاون مؤسسات الدولة المعنية كافة بما فيها مؤسسات المجتمع المدني والإعلام وكذلك المواطنين، لتشكيل رأي عام يرفض كافة هذه الممارسات غير القانونية، وسلب حق الناس في المياه، مشددا على دور المواطن في حماية حقوقه المائية من عبث المعتدين بالإبلاغ عنهم ليتسنى توعيتهم ومحاسبتهم بالقانون والذي سيكون هو الرادع لكل من تسول له نفسه المساس بالمقدرات المائية.

وجدد الجهاز مناشدته العاجلة للجهات الأمنية والشرطية بالدولة ومجالس البلديات و عقلاء وحكماء الجنوب تحمل مسئوليتها في حماية حقول الآبار للحفاظ على استمرار تدفق المياه للمدن ومناطق الاستهلاك واعتبار حماية حقول الآبار مصدر الإمداد المائي قضية أمن قومي للوطن.