لجنة الطاقة بمجلس النواب : انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلّف سخط و استياء المواطن

لجنة الطاقة بمجلس النواب : انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلّف سخط و استياء المواطن

يوليو 16, 2020 - 09:14
القسم:

قالت لجنة الطاقة بمجلس النواب إن الانقطاع المتواصل للكهرباء ولساعات طويلة على العديد من المدن الليبية، في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، واستمرار هذه الأزمة لسنوات طويلة دون أي حلول  خلّف سخطا واستياء كبيرين لدى المواطنين.

ودعت اللجنة في بيان لها أمس الأربعاء إلى ضرورة اتخاذ خطوات جدية لوضع حل نهائي ودائم لأزمة انقطاع الكهرباء بشكل متكرر، والتي ألقت بثقلها على حياة المواطن.

وأكدت اللجنة غياب الاهتمام الكافي بقطاع الكهرباء، وكذلك إهدار الأموال المخصصة له، الأمر الذي أدى إلى وصول الأزمة إلى منحدر خطير جدا، مطالبة بضرورة الضرب بيد من حديد على أيادي العابثين والمساهمين في تفاقم الوضع الحالي، ورفع هذا العبء عن الشعب الليبي.

وتابعت اللجنة في بيانها " أن الكهرباء هو عصب الحياة، ولا يجوز أن تكون محلا للمماحكات العبثية ، فمصير الشعب الليبي يجب ألا يستخدم كوسيلة ضغط لأي خلافات سياسية أو إدارية، الأمر الذي يستوجب على الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكهرياء لجميع للواطنين في كل ربوع ليبيا، وأن تراعي في اختياراتها الكفاءة والمعايير السليمة لتصحيح مسار العمل الشركة الكبيرة والعريقة التي تتجاوز أصولها عشرات المليارات.

وأوضحت اللجنة أن "ما حدث ومازال يحدث أمر غير مقبول البتة " ، مؤكدة انها ستعمل على وضع حلول عاجلة وحقيقية لهذه الأزمة، والحرص على أن تبنى الحلول على أسس سليمة ونزيهة.