وزيرة الداخلية الإيطالية في طرابلس لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا

وزيرة الداخلية الإيطالية في طرابلس لبحث مستجدات الأوضاع في ليبيا

يوليو 16, 2020 - 18:52
القسم:

وزيرة الداخلية الإيطالية في لقاء مع السراج بطرابلس 7/16/2020

وصل إلى طرابلس صباح اليوم الخميس وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، وأوضحت حكومة الوفاق الوطني أن ذلك يأتي  في إطار التشاور والتنسيق بين البلدين.

والتقت الوزيرة عقب وصولها برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج بمكتبه في طرابلس، حيث بحثا مستجدات الأوضاع في ليبيا، وعدد من ملفات التعاون المشترك.

 وتركزت المحادثات بشكل خاص على التعاون في المجال الأمني والذي يشمل بناء القدرات الأمنية،إلى جانب ملف الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر والتهريب.

واستعرض الجانبان الخطوات التمهيدية لعودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا، وكذلك استمرار الدعم الإيطالي بشأن نزع الألغام من المناطق التي كانت تحت سيطرة مليشيات حفتر.

 كما تطرق الاجتماع الى موضوع إغلاق المواقع النفطية، وأكد الجانبان على ضرورة عودة إنتاج النفط الذي يمثل ثروة الليبيين ومصدر دخلهم.

ووفقا لمكتب إعلام المجلس الرئاسي، فقد حضر من الجانب الليبي نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير  الخارجية محمد سيالة، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ونائب رئيس جهاز الأمن الداخلي اللواء إبراهيم الشقف، والسفير الليبي لدى الاتحاد الأوروبي عبد الحافظ قدور، ومدير الإدارة الأوروبية بالخارجية حاجي دهان. 

كما حضره الوفد المرافق للوزيرة ويضم السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشيني، ورئيس الأركان بوزارة الداخلية ماتيو بيانتيدوزي، ورئيس الشرطة الإيطالية فرانكو جبرياللي، ومدير رئاسة مجلس الوزراء جيوفاني كارافيلي.