بلدية مسلاتة تطالب بحل عاجل لأزمة الكهرباء "الممنهجة"

بلدية مسلاتة تطالب بحل عاجل لأزمة الكهرباء "الممنهجة"

يوليو 17, 2020 - 21:21
القسم:

طالبت بلدية مسلاتة بمكوناتها المدنية والأمنية الجهات المسؤولة في الدولة بأن تضع حلا عاجلا لأزمة الكهرباء "الممنهجة" التي تتعرض لها البلدية، وفق بيان صادر اليوم الجمعة.

وجاء في البيان الذي وُجِّهَ باسم المجلس البلدي وحكماء وأعيان مسلاتة والأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني، بأن الأهالي ببلدية مسلاتة يعانون من انقطاع الكهرباء لما يزيد عن عشرين ساعة، فيما يتم فصل التيار أكثر من مرة حتى في الساعات الأربع القليلة الباقية.

وأوضح البيان أن البلدية تعتمد على مياه الآبار الجوفية بسبب تضاريسها الوعرة وأطرافها المترامية، الأمر الذي لا يمكن توفره في ظل هذا "الوضع المتردي" للكهرباء،وهو ما زاد من معاناة الناس، وعلى وجه الخصوص المرضى، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الفترة.

واعتبر ممثلوا المدينة ما يحدث هو بمثابة إعلان حرب لا يقل إيلاما عن أضرار الحرب، ناهيك عن ما يترتب عن هذا الانقطاع من تعطيل لخدمات المرافق العامة والصحية، إضافة إلى تضرر الانتاج الزراعي الذي يعتمد في ريِّهِ على مياه الآبار الجوفية.

وناشدت البلدية  الشركة العامة للكهرباء وكافة مؤسسات الدولة العليا بوضع حل لهذه المعضلة، وأشارت إلى أنها تخلي مسؤوليتها من أي إجراءات قد تلحق ضررا بالشبكة العامة للكهرباء.